أنت هنا: الرئيسية / العلاج بالنحل / العلاج بالعسل / علاج حساسية الصدر الربو بالعسل
علاج حساسية الصدر الربو بالعسل

علاج حساسية الصدر الربو بالعسل

 

إن مرضى الربو يتحسسون من العديد من المواد المختلفه ومع ذلك فالعسل فعال في معالجة الربو وذلك بتناول كميات صغيره من العسل الطبيعي يومياً وعلى مدة طويله.
ويقول الدكتور كر وفت: يمكن أن تكون هناك مواد اخرى مفيدة في العسل, لم يتعرف عليها العلماء بعد, أكثر مشابهه للأدويه المستعملة حالياً في معالجة الربو.
وإن المعالجة بالعسل تحتاج إلى تناول كميات صغيره من العسل يومياً وعلى مدة طويلة، ولذلك فإن العسل لا يفيد في معالجة نوبة ربو حادة وإنما يمكن أن يقي بالتناول المستمر من حدوث نوبات الربو.
وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن عنصر المغنيزيوم يساعد على تحسين حالات الربو القصبي.

الربو الشعبي:

الربو الشعبي الأزمة الصدرية: يتميز بنوبات عسر في التنفس وشعور بانقباض في الصدر وسعال وتزيييق وصفير منبعث من داخل القفص الصدري وقد تستمر هذه النوبات دقائق معدودة وربما تمتد إلى أيام وليال وينجم الربو: عن تهيج الأغشية المخاطية في الشعب
الهوائيه أو تهيج في مكان آخر بالجسم ويؤدي هذا التهيج إلى انقباض أو تقلص في عضلات الشعب الهوائية أو إلى حدوث أورام في الأغشية المخاطية تؤدي إلى زيادة كبيرة في افرازات هذه الأغشية ومن ثم يحدث ضيق أن انسداد كامل في الشعب الهوائية ويؤدي إلى أعراض الربو.

وهناك نوعان للربو الشعبي:


1 الربو الشعبي الناتج عن الحساسية الزائده: ويبدأ هذا النوع منذ مرحله الطفولة وربما ارتبط بأمراض الحساسية المعروفة. وفي هذا النوع تبدأ النوبة فور استنشاق المريض للمهيجات المسببة للحساسية كالغبار أو عندما يتناول طعاماً له حساسية ضده مثل البيض واللحوم والشوكلاته والفاصولياء.
وقد تنتج الحساسية من تعاطي المريض لبعض المضادات الحيويه كالبنسلين مثلاً.
2 الربو الشعبي الناتج عن التهاب الشعب الهوائية: يحدث هذا النوع عادة نتيجة لمضاعفات أمراض أخرى كالالتهابات الرئوي ونزلات البرد وقد يصبح الربو مزمناً عند المريض.
ومن الأفضل أن يتفادى المريض المهيجات التي تؤدي عنده لحدوث الحساسية أو يعمد إلى تغيير مكان سكنه إلى مكان آخر ذي جو جديد وبذلك نستطيع الوقاية من الربو.


وصفه لعلاج الربو عند الأطفال:


أضف 80 جراماً من العسل إلى 500 جرام من البصل الذي تم تقطيعه غلى أجزاء صغيره مع إضافه 400 جراماً من السكر في ليتر ماء نظيف ضع الخليط على النار حتى يصل إلى درجة الغليان ثم استمر في غليانه لمدة ثلاثة ساعات وبعد أن يبرد
الخليط قم بتصفيته بمصفاة نظيفه وضع المحلول في زجاجات داخل الثلاجه وأعط الطفل منه مقدار ملعقة صغيره خمس مرات يومياً ولمدة ثلاثة أيام، أو حتى تزول أعراض الربو.
ويجب تدفئة المحلول على النار كل مرة قبل استخدامه.

لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

شاهد أيضاً: صور لأجمل 12 سجينة في سجون العالم


تعلم الرسم ببساطة



تحميل أحدث الألعاب




سيارات 2015

عن Ali

اضف رد

إلى الأعلى